مملكة الشفاء مشتقات المناحل

مؤسسة مملكة الشفاء لمشتقات المناحل والطب البديل والطب النبوي والطب التكميلى والطب المتمم والمنتجات الطبيعية وتركيبات الأعشاب والبدائل الطبيعية . افضل اطباء واستشاريين الطب البديل والطب التكميلي المتمم . ẬŁ-ŝĦīFẬ ҚīЙGĐØӨM ĦΣẬŁīЙG'Š

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

تعرفوا الي الفوائد المذهله للبوركلي


ينتمي البروكلي إلى عائلة الخضراوات الصليبية، مثل الزهرة والكالي والملفوف واللفت والجرجير.

وقد أطلق عليه الغذاء الخارق بفضل ما يحمله من قيمه غذائية عالية وسعرات حرارية قليلة أضفت اليه فوائد عظيمة تعود على الجسم، ما جعل المختصين يدعون الى أهمية دمجه ضمن النظام الغذائي الصحي.

الفوائد الصحيه للبروكلي 

صحه العظام 

يعد الكالسيوم أحد أهم مكونات البروكلي حيث يحتوي على مستويات عالية منه، أيضا فيتامين K، وكلاهما مهم لصحة العظام والوقاية من مرض هشاشة العظام.


 مكافحة السرطان

تربط العديد من الدراسات تناول كميات كبيرة من الخضراوات الصليبية مع انخفاض خطر الإصابة بالسرطانات خاصة سرطان الرئة والقولون.

وذلك قد يعود الى مركب يحتوي الكبريت يدعى سولفورفان(Sulforaphane) وهو المسؤول عن اعطاء الصليبيات نكهتها المميزة.

تبين بحسب الدراسات أن مادة السولفورفان (Sulforaphane)، يمكن أن يمنع تطور الخلايا السرطانية بتأثيره على عمل أحد الأنزيمات ووقف عمله.

ويجري حالياً دراسة مدى تأثير هذه المادة على علاج السرطان خاصة بعد ما أثبت عن دوره في مكافحة كل من: سرطان الجلد والمريء والبروستاتا والبنكرياس.

كما ويحتوي البروكلي على حمض الفوليك الذي تبين أيضاً أن له دور مهم في التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء.

الجهاز العصبي

يحتوى البروكلي على كمية عالية من مادة البوتاسيوم والتى تساعد على تحسين صحة الجهاز العصبي للإنسان، كما يعد الغذاء الأمثل لتعزيز عمل وظائف المخ.

 الجهاز المناعي


كوب واحد من البروكلي  يعزز الجهاز المناعي حيث يحتوي على عدد من المعادن مثل الزنك والسيلينيوم، والتى تعمل على  تعزيز الجهاز المناعي للجسم، والوقاية ضد الأمراض المعدية.

الجهاز الهضمى

يحتوي البروكلي على نسبة عالية من الألياف ويساعد الجهاز الهضمى على تسهيل عملية الهضم، ويمنع الإمساك، كما يساهم فى خفض نسبة السكر في الدم فى حالة الإفراط في تناول الحلويات. وعلاوة على ذلك، يحتوي كوب من البروكلي على البروتين بما يعادل كوب من الأرز أو الذرة بسعرات حرارية أقل.

 الحماية من الأمراض المزمنة 

    تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية، والسكري والسمنة وبعض امراض الجهاز الهضمي.
    تقليل مستويات الكولسترول وضغط الدم، ويحسن من حساسية الأنسولين.
    تعزيز عملية فقدان الوزن. 

ترتبط مصادر الألياف عالية مع مخاطر أقل بكثير من الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة، وبعض أمراض الجهاز الهضمي.

صحة العين

كانت دراسة سابقة قد أظهرت أن مادة (اللوتين كاروتينويد) المتوفرة فى البروكلي تساعد على منع إعتام عدسة العين، وكذلك تمنع سرطان العين، وبالإضافة إلى ذلك، البروكلي هو مصدر جيد من فيتامين A أن والذى يساهم فى تشكيل الشبكية.

 صحة العظام

    يدخل الكالسيوم في تكوين العظام ونموها.
    كما ويساهم فيتامين K  بزيادة امتصاص الجسم للكالسيوم والحد من افرازه وخسارته في البول.
ويعتبر البروكلي مصدر غني لكل من الكالسيوم وفيتامين K، فالكوب الطازج منه يحوي ما يقارب 92 ميكروغرام من فيتامين K و 43 ملليغرام كالسيوم.

 مكافحة الشيخوخة


يعتبر البروكلي مصدراً لمجموعة من مضادات الاكسدة القوية التي تساهم في الحفاظ على صحة الجلد ومكافحة علامات التقدم بالسن والتجاعيد.

    إذ تلعب فيتامينات A و E و فيتامين C دوراً كبيراً في مكافحة تلف الخلايا الناتج عن أشعة الشمس، وتعزيز صحة خلايا الجلد مما يساهم في الحفاظ على بشرة صحية شابة.

    ويساهم فيتامين C بشكل خاص بتعزيز عملية تشكيل الكولاجين، وتجديد الخلايا.
وكل كوب من البروكلي الطازج يحوي 81 مللغم من فيتامين C وهذا ما يتجاوز الاحتياج اليومي له.  


واخيرا احرصي على غسل زهرات البروكلي جيدا للتخلص من الأتربة العالقة بها عن طريق غمسها فى ماء به ملح لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم شطفها جيدا بالماء البارد.












عن الكاتب

shimaa esmail

التعليقات


اتصل بنا

يشرفنا وجودك معانا عزيزنا العميل نتمني البقاء معنا على تواصل دائم ليصلك افضل العروض والاسعار . فقط قم بادخال بريدك الالكتروني للاشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا من هدايا وعروض وتخفيضات هائلة . كما يمكنك ارسال رسالة بالضغط علي الزر المجاور او قم باختيار وسيلة التواصل المفضلة لديك بالنافـذة العامـة . ستجدنا دائمـأ اينمـا احتاجتنا فخدمتك وراحتـك هـي اولويتنـا الاولـي

ارشيف مجموعة فوكس

قائمة المدونات الإلكترونية

  • - Just wait ... Index is loading فضلأ انتظر ... يتم تحميل الفهرس

قائمة المدونات الإلكترونية

  • عطر Givenchy Songe Précieux - *عطر Songe Précieux من Givenchy* Songe Precieux هي الرائحة المثالية للإناث الشغوفات اللاتي لديهن شغف بالحلم بالأماكن السحرية بلا حدود. في فواكه طازجة مت...

اهلا" بك انت الزائر رقم

اهلا" بك انت الزائر رقم
88,323,080

جميع الحقوق محفوظة

مملكة الشفاء مشتقات المناحل

Charmy Bee